Home

من لَّعَنَهُ الله وغضب عليه وجعل منهم

ثم قال : ( قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله ) أي : هل أخبركم بشر جزاء عند الله يوم القيامة مما تظنونه بنا؟. وهم أنتم الذين هم متصفون بهذه الصفات القصيرة ، فقوله : ( من لعنه الله ) أي : أبعده من رحمته ( وغضب عليه ) أي : غضبا لا يرضى بعده أبدا ( وجعل منهم القردة والخنازير ) كما تقدم. وقرأ الباقون بفتح الباء والتاء ; وجعلوه فعلا ماضيا ، وعطفوه على فعل ماض وهو غضب ولعن ; والمعنى عندهم من لعنه الله ومن عبد الطاغوت ، أو منصوبا ب جعل ; أي : جعل منهم القردة والخنازير وعبدة الطاغوت ، ووحد الضمير في عبد حملا على لفظ من دون معناها من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة. . . . ثم قال : ) ( قل ) يا محمد ، ) ( هل أنبئكم ) أخبركم ، ) ( بشر من ذلك ) الذي ذكرتم ، يعني قولهم لم نر أهل دين أقل حظا في الدنيا والآخرة منكم ولا دينا شرا من دينكم ، فذكر الجواب بلفظ الابتداء ، وإن لم يكن الابتداء شرا كقوله تعالى : قل أفأنبئكم.

من انفرادات سورة الكهف

من لَّعَنَهُ الله وغضب عليه وجعل منهم الْقِرَدَةَ وَ. ثم قال : ( قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله ) أي : هل أخبركم بشر جزاء عند الله يوم القيامة مما تظنونه بنا؟ ♦ الآية: ﴿ قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ ﴾ من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة،. نسعد بزيارتكم في موقع بـيـت الـعـلـم وبيت كل الراغبين في الحصول علي المعلومات الصحيحة ونود أن نقدم لكم الاجابة النموذجية لسؤال :. من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة ( قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت أولئك شر مكانا وأضل عن سواء السبيل ( 60 ) وإذا جاءوكم قالوا آمنا وقد دخلوا بالكفر وهم قد خرجوا به والله أعلم بما كانوا.

وهم أنتم المتصفون بهذه الصفات المفسرة بقوله: { من لعنه اللّه} أي أبعده من رحمته، { وغضب عليه} أي غضباً لا يرضى بعده أبداً، { وجعل منهم القردة والخنازير} كما تقدم بيانه في سورة البقرة، وقد قال سفيان الثوري عن ابن مسعود قال: قال: سئل رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم عن القردة. سُئل أبريل 14، 2020 في تصنيف عام بواسطة ahmed ahmed (216ألف نقاط) من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة يسرنا في موقع الجواب الكافي ان نقدم لكم حل سؤال من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والاجابة. { مَن لَّعَنَهُ اللَّهُ ْ} أي: أبعده عن رحمته { وَغَضِبَ عَلَيْهِ ْ} وعاقبه في الدنيا والآخرة { وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ ْ} وهو الشيطان، وكل ما عبد من دون الله فهو طاغوت

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة المائدة - الآية 6

قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله ۚ من لعنه الله وغضب

ونرى في الآية 60 من سورة المائدة.كيف ان الله تعالى قال عنهم انه لعنهم و غضب عليهم وجعل منهم القردة و الخنازير . لنلاحظ المصطلح القرآني ((((( وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ )))) قولُهُ ـ تبارك وتعالى: {قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللهِ مَنْ لَعَنَهُ اللهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ} خطابٌ للرسولِ ـ صلى اللهُ عليه وسلَّمَ ـ قُلْ يا مُحَمَّدُ لِهَؤُلاَءِ. من لَّعَنَهُ الله وغضب عليه وجعل منهم الْقِرَدَةَ وال. وهم أنتم الذين هم متصفون بهذه الصفات القصيرة ، فقوله : ( من لعنه الله ) أي : أبعده من رحمته ( وغضب عليه ) أي : غضبا لا يرضى بعده أبدا ( وجعل منهم القردة والخنازير ) كما. من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة و ال بواسطة Nermeen - منذ 5 أشهر من شتم الله وغضب عليه وجعلهم قرودًا، ويسعى الإنسان دائمًا لنيل رضى الله ومحبته، متبعًا كل ما أمره الله به ورضاه، وتجنب ما.

القرآن الكريم - تفسير القرطبي - تفسير سورة المائدة - الآية 6

  1. قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت أولئك شر مكانا وأضل عن سواء السبيل 60 وإذا جاءوكم قالوا آمنا وقد دخلوا بالكفر وهم قد خرجوا به والله أعلم بما كانوا.
  2. وأما قوله : أولئك شر مكانا وأضل عن سواء السبيل ، فإنه يعني بقوله : أولئك ، هؤلاء الذين ذكرهم تعالى ذكره ، وهم الذين وصف صفتهم فقال : من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت ، وكل ذلك من صفة اليهود من بني إسرائيل
  3. قل يا أهل الكتاب هل تنقمون منا إلا أن آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل من قبل وأن أكثركم فاسقون قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت أولئك شر مكانا وأضل.
  4. قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت أولئك.
  5. السؤال: هل اليهود والنصارى هم حفدة القردة والخنازير؟ وكيف التوفيق مع قول النبي صلى الله عليه وسلم: كلكم لآدم وآدم من تراب ؟ وهل هناك علاقة بالآية الكريمة من سورة البقرة: {ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم.
  6. قوله - عز وجل - وإذا ناديتم إلى الصلاة اتخذوها هزوا ولعبا ذلك بأنهم قوم لا يعقلون قل يا أهل الكتاب هل تنقمون منا إلا أن آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل من قبل وأن أكثركم فاسقون قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من.

من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة أهلا بكم في موقع الجواب الكافي لكل سؤال جواب , هنا تجدون من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة . القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة المائدة - الآية تفسير: (قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه) ♦ الآية:﴿ قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ.

<p>تفسير: (قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه) ♦ الآية:﴿ قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ. من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة و ال، دائما ما يسعى الانسان إلى أن ينال رضا الله ومحبته، وذلك من خلال اتباع كل ما أمر الله ويرضيه، وأن يتجنب كل الذي نهى الله عنه، وبهذا يتجنب الانسان غضب الله وسخطه، ويحقق رضا. ( قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت أولئك شر مكانا وأضل عن سواء السبيل ( 60 ) وإذا جاءوكم قالوا آمنا وقد دخلوا بالكفر وهم قد خرجوا. سُئل سبتمبر 9، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة حبيبة محمد من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة من هم من لعنهم الله من لعنه الله وغضب عليه،. نسعد بزيارتكم في موقع بـيـت الـعـلـم وبيت كل الراغبين في الحصول علي المعلومات الصحيحة ونود أن نقدم لكم الاجابة النموذجية لسؤال :. من لعنه الله وغضب عليه؟. و الجواب الصحيح يكون ه

من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة - الداعم الناج

  1. 13 - { قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللّهِ مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ.
  2. من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة أهلا بكم في موقع الجواب الكافي لكل سؤال جواب , هنا تجدون من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القرد
  3. {قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَٰلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللَّهِ ۚ مَن لَّعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ ۚ.
  4. من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة كل من لعنه الله وسخط عليه وجعل بينهم قرود ، يسعدنا رؤيتك على موقعنا نبض مصر منزل كل الراغبين بالحصول على المعلومة الصحيحة ونود أن نقدم لكم نموذج.
  5. وهم أنتم الذين هم متصفون بهذه الصفات المفسرة بقوله: مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ [المائدة:60] أي أبعده من رحمته وَغَضِبَ عَلَيْهِ [المائدة:60] أي غضبًا لا يرضى بعده أبدًا وَجَعَلَ مِنْهُمُ.

من لَّعَنَهُ الله وغضب عليه وجعل منهم الْقِرَدَةَ وَ

قوله تعالى : ﴿ قل هل |أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت ﴾ . المائدة ( 60 ) ----- المعنى الإجمالي للآية : يقول تعالى لنبيه محمد : قل يا محمد ، هل أخبركم بشرِّ جزاءً. من { قل هل أنبئكم } أخبركم { بشر من } أهل { ذلك } الذي تنقمونه { مثوبة } ثوابا بمعنى جزاء { عند الله } هو { من لعنه الله } أبعده عن رحمته { وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير } بالمسخ { و } من { عَبَدَ. تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه. وقوله تعالى: قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ.

تفسير قوله تعالى: (قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله

(قل هل انبءكم بشر من ذلك مثوبه عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القرده والخنازير..) المائدة 60 . (انما حرم عليكم الميته والدم ولحم الخنزير... ) النحل 115 • الآية 60 - عدد القراءات: 968 - نشر في: 22--2010م . الآية 60. قوله تعالى: ﴿قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللّهِ مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ. { مَن لَّعَنَهُ اللَّهُ ْ} أي: أبعده عن رحمته { وَغَضِبَ عَلَيْهِ ْ} وعاقبه في الدنيا والآخرة { وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ ْ} وهو الشيطان، وكل ما عبد. قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ. وأما معنى قوله: من لعنه الله ، فإنه يعني: من أبعده الله وأسْحَقه من رحمته (21) = وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير ، يقول: وغضب عليه، وجعل منهم المُسوخَ القردة والخنازير، غضبًا منه عليهم

ولكن الله يكرههم ويملك لهم العقوبة ويكون مصيرهم الذي يوضحه الحق في قوله: {لَّعَنَهُ الله وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ القردة والخنازير} واللعنة هي الطرد من الرحمة. والطرد من الرحمة. أمثلة : ﴿ قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَٰلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللَّهِ ۚ مَن لَّعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ ﴾ قرآن كريم - المائدة -6 و قال جَلَّ جَلالُه : ﴿ قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللّهِ مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ. من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة مرحبا بزوارنا في موقع مصر النهاردة المميز ، نوفر لكم من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة يشرفنا زيارتكم لنا ويسعدنا ان نوفر افضل الأخبار والحلول لكافة المواضيع ونقدمها. قال تعالى: قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللّهِ مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ.

﴿60﴾ قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَٰلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللَّهِ ۚ مَن لَّعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ ۚ. في رحاب آية بالعصيان والعدوان لعن الله اليهود في الزبور والإنجيل والقرآن ﴿ لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ. وهذا المسخ هو عقوبة من الله تعالى لهم على ارتكابهم ما حرم الله عليهم ، وهذه العقوبة ليست خاصة ببني إسرائيل ، بل أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أنه لن تقوم الساعة حتى يقع في هذه الأمة مسخ.

من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة - بيت العل

قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللّهِ مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَع القول في تأويل قوله: ﴿قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَه 1- حمل القران الكريم كامل برابط واحد مباشر صاروخي بصوت اشهر القراء1- Download the entire Holy Quran, in one direct link, with the voice of the. وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (5:60:13) waghaḍiba: and He became angry: مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ (42:37.

من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة - ملك الجوا

About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. وبهذه الأقوال الكفريَّة الشَّنيعة وغيرها من الأعمال؛ كالكذِب على الله، والصَّدِّ عن سبيلِه، استحقُّوا غضَب الله ولعْنته إلى يوم القيامة، وجعَل اللهُ منهم القِرَدة والخنازير عقوبةً لهم.

فقه الواقع – مجلة العمق

( قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ. ماذا قال القرآن عن اليهود الحمد لله الوليُّ الحميد، فلا وليَّ من دونه ولا واق. الغنيُّ الوهابُ، فلا تنفدُ خزائنهُ على كثرة الإنفاق. القويُّ الغلاب، فلا يُعجزهُ شيءٌ على الإطلاق اليهود.. أشد الناس عداوة روى ابن إسحاق في السيرة والبيهقي في دلائل النبوة عن صفية بنت حيي رضي الله عنها قالت: لم يكن أحد من ولد أبى وعمى أحب إليهما منى، لم ألقهما في ولد لهما قط أهش إليهما إلا أخذاني دونه، فلما قدم رسول. من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة منوعات حد يساعدني في قطعه النحو دي إن المجتمع الإسلامي المتحضر الداعي إلى السلام يعتبره مقوما من مقومات الحياة وجعل فضل المشرف العام/ لجنة الإشراف العلمي منهج العمل في الموسوعات . لجنة الإشراف العلمي منهج العمل في الموسوعا

القران الكريم قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ

لقد حثنا الله تعالى أن نطلب منه أن يهدينا صراطه المستقيم وهو صراط الذين أنعم الله عليهم من. سُئل أبريل 14، 2020 في تصنيف عام بواسطة ahmed ahmed (216ألف نقاط) من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة يسرنا في موقع الجواب الكافي ان نقدم لكم حل سؤال من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والاجابة ﴿قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللَّهِ مَن لَّعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ. من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة على هذا العنوان الإلكتروني إذا تم اختيار إجابتي أو تم التعليق عليها: عشره من المسلمين بشروا بالجنه من كان اخر من مات منهم ثانيا : اليهود لعنة الله عليهم ، قال تعالى ( مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ )

من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة ؟ - الجواب الكاف

من لَّعَنَهُ الله وَغَضِبَ عليه جعله. وقرأ الباقون بفتح الباء والتاء ; وجعلوه فعلا ماضيا ، وعطفوه على فعل ماض وهو غضب ولعن ; والمعنى عندهم من لعنه الله ومن عبد الطاغوت ، أو منصوبا ب جعل ; أي : جعل منهم القردة والخنازير. 20-(قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة من عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير) الصفحة:118 السورة:المائدة الآية:60 21-(وقالت اليهود يد الله مغلولة لعنوا بما قالوا ) الصفحة:11

‫لا إله إلا انت سبحانك أني كنت من الظالمين - Home | Facebook‬Social media management tools — here are the best freeDunia Diancam Kuasa Raja Di Rimba - Berita Parti Islam Seموقع هدى القرآن الإلكتروني5 Surah Al Maaida (The Table)‫الا ان تجارة الله لن تبور - Posts | Facebook‬القرآن والسنة: 5

2. ومن المغضوب عليهم أيضا عبدت الطاغوت: - من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير و عبد الطاغوت [المائدة: 60]. 3 (قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ اُولئك. { قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللّهِ مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ. مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ ﴾ القران الكريم : سورة المائدة ( 5 ) ، الآية : 60 ) وأما معنى قوله: { مَنْ لَعَنَهُ اللّهُ } فإنه يعنـي: من أبعده الله وأسحقه من رحمته وغضب علـيه. { وَجَعَلَ مِنْهُمُ القِرَدَةَ والـخَنازِيرَ } يقول: وغضب علـيه، وجعل منهم الـمسوخ القردة.